2017年3月9日星期四

مرض الكلى

خلقي مرض الكلى المتعدد الكيسات هو مرض وراثي شائع، تكيس مرضى الكلى لديهم تاريخ عائلي من الإصابة السريرية من الكلى المتعدد الكيسات عادة الذكور فائض أنثى، والغالبية العظمى من المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات هو مرض وراثي جسمي قاهر في بداية احق المتوسطة الذين تتراوح أعمارهم بين ( 30 عاما في وقت لاحق). سريريا، وظهور أعراض المرضى الذين يعانون أمراض الكلى المتعدد الكيسات تختلف.
ستة عوامل تشكيل الكلى المتعدد الكيسات
1، عسر تصنع خلقي الخراجات الكلوي السبب
قبل عسر تصنع خلقي يمكن أن تنتج مجموعة متنوعة من الأمراض، لأمراض الكلى الكيسي، قد أعاق السبب الرئيسي النخاع الإسفنج الكلى مرض الكلى المتعدد الكيسات، التشوهات الخلقية عموما لم يكن لديك جينات غير طبيعية، وهذا هو الحال مع طفرة جينية أو الجينات هناك فرق .
2، والالتهابات المختلفة
قد تحدث العدوى تغيرات غير طبيعية في البيئة الداخلية، مما أدى إلى الجينات الكيس مفيدة الظروف البيئية المتغيرة، والعوامل الداخلية تعزز من نشاط الكيس، الذي يمكن أن يسهل جيل من الخراجات يكبر. وأي عدوى في أي جزء من أجزاء الجسم، وذلك من خلال الدم إلى الكلى تؤثر على الخراجات، مثل العدوى الكيس، ثم بالإضافة إلى التسبب في اشتدت الأعراض السريرية، فإنه سيتم أيضا أن يسبب الخراجات لزيادة تسريع وتيرة النمو، وتفاقم القصور الكلوي. الاصابات شيوعا من التهابات الجهاز التنفسي العلوي المسالك (بما في ذلك نزلات البرد)، والتهابات المسالك البولية، والتهابات الجهاز الهضمي والتهابات الجلد، والصدمات النفسية، والعدوى، والعدوى، الخ المعدات، وهي ما إذا كان هو عدوى بكتيرية أو عدوى فيروسية، يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الكيس.
3، الجين الطفرات (غير وراثية)
لمرض الكلى المتعدد الكيسات، في الغالب من خلال الآباء وراثية، وتنقسم الى المهيمنة راثي وراثي متنحي، ولكن بعض الآباء والأمهات لا راثي تكيس مرضى الكلى، لا تنتمي إلى خلقي النمو الشاذ اعتلال الكلية المتعدد الكيسات، ولكن يتم تشكيل الجنين عندما تحور الجين. في عملية تشكيل الجنين، نتيجة لعوامل مختلفة، الجين تحور شكل من أشكال أمراض الكلى المتعدد الكيسات، على الرغم من أن هذه الحالات نادرة، ولكن لا يزال يمكن أن يحدث، وبالتالي، بعض الآباء تكيس مرضى الكلى لا يمكن لتاريخ وراثي.
4، السم
السموم في جسم الإنسان، يمكن أن تلحق الضرر الأنسجة والأعضاء من خلايا مختلفة، وبالتالي المرض، وحتى مهددة للحياة، وأيضا إنتاج طفرات، واحدة من تشوهات خلقية كبرى مثل هذه الظواهر. السموم الشائعة مثل المبيدات الحشرية وبعض المواد الكيميائية والإشعاع والتلوث وهلم جرا. على وجه الخصوص تجدر الإشارة إلى أن بعض الأدوية مع سمية كلوية، إذا ما استخدمت بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي بسهولة إلى تلف الكلى، وتشمل هذه الأدوية: كانامايسين، جنتاميسين، السلفوناميدات، ريفامبيسين، الاندوميتاسين، والأدوية الأخرى، ومئويات، Strychnos الأخرى التقليدية دواء صيني.
5، والعوامل العاطفية
وقد أظهرت الدراسات الطبية الحديثة: مزاج سيئ يمكن أن تتغير الاضطرابات العصبية والغدد الصماء في الجسم، وبالتالي تغيير البيئة الداخلية للجسم من خلال العمل الهرمونية العصبية. كانت البيئة الداخلية غير طبيعية تؤثر بدورها على الكيس. والمشاعر السلبية يمكن أن تقلل مناعة الانسان، والتي تفضي إلى غزو البكتيريا والفيروسات، وهذا بدوره يجعل الكيس المتضررة. اكتشف عدد كبير من الممارسة السريرية أن المشاعر السلبية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالتهم، المرض خصوصا الكيسي، في حين يتعافى المزاج، وليس التعليم الطبي | جمعت شبكة التعليم أكثر حزينة ليس الصبر، وحالة كثير من الأحيان يمكن أن تتحسن تدريجيا.
6، والحمل
في ظل الظروف العادية، وتأثير الحمل على مسار وظائف الكلى المتعدد الكيسات يعتمد بشكل رئيسي على الوضع، على الرغم من أنه لا توجد حاليا معلومات تؤكد الحمل يؤدي بالطبع مرض الكلى المتعدد الكيسات تسريع، ولكن الحمل المتعدد يرتبط ارتفاع ضغط الدم والتشخيص في كثير من الأحيان الفقراء، و هناك 1/4 من مرض الكلى المتعدد الكيسات في النساء الحوامل المصابات بارتفاع ضغط الدم بداية جديدة أو موجودة من قبل ارتفاع ضغط الدم تتفاقم، لذلك الحمل المتعدد هو تأثير سلبي على تشخيص النساء مع الكلى المتعدد الكيسات. وبطبيعة الحال، هنا أنه لا يزال وظيفة الكلى طبيعية، مثل وظائف الكلى المتعدد الكيسات وليس النساء الحوامل العادية أكثر خطورة.
رعاية الكلى المتعدد الكيسات والحس السليم
1، لتعزيز راحة الجسدية والعقلية: ارتفاع ضغط الدم وعائي كلوي يجب قياس ضغط الدم بانتظام، وزيادة وقت الراحة في الفراش وفقا للتغيرات في ضغط الدم.
2، واتباع نظام غذائي معقول: ينبغي أن يكون النظام الغذائي وفقا للحالة التوجيه مرض معين كل مريض الغذائية، مثل عندما القصور الكلوي، يجب تحسين الحرارة (لا سيما السكر)، وذات جودة عالية نظام غذائي منخفض البروتين، والحد من كمية السوائل في الجسم للحفاظ على توازن الماء.
3، وإيلاء الاهتمام لرعاية الفم: عاجلا أو آجلا وبعد الأكل الحفاظ على نظافة الفم، رائحة الفم الكريهة، والحد من الغثيان ومنع نمو البكتيريا والفطريات.

4، وتعزيز العناية بالبشرة: العناية بالبشرة جيدة في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن، هو مهمة هامة للعلاقات العامة

没有评论:

发表评论