2017年2月20日星期一

ما هو النخاع أمراض الكلى الكيسي

ما هو النخاعية أمراض الكلى الكيسي؟ أمراض الكلى الكيسي هو نوع شائع من اضطرابات في الكلى

 والتي تتميز الأكياس مملوءة بسائل واحدة أو متعددة في أنسجة الكلى. النخاع يدل على مكان وجود الخراجات في المناطق النخاعية الكلى. يتكون الكلى من الحوض الكلوي وحمة الكلوي والتي تتكون من قشرة الكلى والنخاع الكلوي. ويتكون النخاع الكلوي تصل من 15-20 الأهرامات الكلوية.
اعتبر المرض الكيسي الكلوي أن يكون المرض الخلفي، إلا أنه أصبح شائعا جدا في السنوات الأخيرة مع تطور أسلوب التشخيص. يمكن العثور حتى الأكياس الصغيرة جدا، على سبيل المثال ب الموجات فوق الصوتية يمكن الكشف عن كيس صغير من 0.5-1cm والاشعة المقطعية يمكن الكشف عن تلك حتى أصغر من 0.3-0.5cm.
هناك نوعان من الأمراض الكيسي النخاعية --- النخاع الكلى الإسفنج وسحاف الكلية الأحداث النخاع مجمع المرض الكيسي. هنا سوف نركز بشكل رئيسي على الكلى إسفنجية. الآفات من كلية إسفنجية هي أساسا في الأهرامات الكلوية. ليست واضحة في الوقت الحاضر، وأنه قد يكون تشكيل تجاويف على شكل الاسفنجية، بسبب اتساع الكيسي من أنابيب جمع. بأقطار من هذه الأكياس غالبا ما تكون أقل من 0.7cm ووأنها مليئة هلام مبهمة وغالبا ليس هناك حجر صغير أو ترسب الكالسيوم.
على الرغم من المرضى الذين لديهم كلية إسفنجية منذ ولادتهم، ليست لديهم أعراض واختبار البول ووظائف الكلى كلها طبيعية. كثيرا ما وجدت ذلك بسبب مضاعفاته مثل حصوات الكلى والتهابات الكلى. كثيرا ما وجدت هذا المرض عند المرضى الذين لديهم المغص الكلوي المفاجئ، دم في البول، وتهيج المسالك البولية، بيلة قيحية وتتم اجراء مزيد من الاختبارات. إذا كانت هذه الآفات الكيسية واسعة النطاق، فإن وظائف تركيز البول وتحمض يكون المصاب وسوف إفراز الكالسيوم في البول تزيد.
التكهن هو جيد، وهناك عدد قليل جدا من الحالات ستعمل على تطوير الفشل الكلوي. أما بالنسبة للعلاجات لأمراض الكيسي النخاعية، هناك في الوقت الحاضر لا يوجد علاج خاص. تصحيح الاختلالات المنحل بالكهرباء وخصوصا نقص صوديوم الدم، وانخفاض حجم الدم يمكن أن يحسن وظائف الكلى وتبطئ تطوره إلى الفشل الكلوي.
إذا كان هناك التهابات المسالك البولية، وسيتم تقديم العلاجات المضادة للفطريات.
إذا كان هناك حصوات الكلى، وينبغي أن مرضى شرب المزيد من المياه للحفاظ على حجم البول اليومي لل2000ML أعلاه.

تي

没有评论:

发表评论