2017年2月18日星期六

ما هي أعراض التهاب الكلية فرفرية
ما هي أعراض التهاب الكلية فرفرية سببه فرفرية تأقاني. بل هو نوع من التهاب الكلية IGA الثانوي، لذلك أعراضه تتشابه مع أن من التهاب الكلية ايغا، باستثناء أعراض خارج الكليتين.
وتنقسم أعراض التهاب الكلية فرفرية أساسا إلى نوعين. واحد هو العروض من الكليتين، والآخر هو الأعراض التي لا علاقة لها مع الكليتين.
الأعراض من الكلى
· البول الدم: الأعراض الأكثر شيوعا من التهاب الكلية فرفرية هو البول في الدم. قد يبدو بشكل مستمر أو متقطع، وعلى الأرجح أن يكون البول في الدم من البالغين الأطفال. قد يكون البول في الدم بيلة دموية الإجمالي أو بيلة دموية مجهرية. معظم الحالات ناجمة عن التهاب الكلية.
· بروتين البول: يظهر بروتين البول في معظم الحالات، والمبلغ هو في كثير من الأحيان تحت 2G / د. الحد من بروتين مصل هو أكثر وضوحا من كمية بروتين البول. وهذا قد يكون راجعا إلى البروتينات تسرب من الهضمي أو الأنسجة تحت الجلد.
· ارتفاع ضغط الدم: إن hypertensions في المرضى الذين يعانون من التهاب الكلية فرفرية ومعتدل في كثير من الأحيان.
· وذمة: عدد قليل من المرضى فرفرية التهاب الكلية لديهم ذمة، ومعظم الحالات تكون معتدلة. اتصلت أسباب ذمة أساسا مع فقدان البروتين.
الأعراض التي لا علاقة لها مع الكلى
· فرفرية على الجلد: فرفرية هو العرض الأول لمعظم المرضى. وغالبا ما ينظر إليه في أطرافه، والورك والبطن. هم البقع النزفية، وتوزيع فرفرية غير متناظرة. ومن الحكة، ولكن ليس مؤلمة. وفرفرية في بعض الحالات قد تتلاشى في واحد أو أسبوعين، وهناك بعض الحالات التي فرفرية تختفي في غضون أربعة إلى ستة أسابيع.
· الأعراض في المفاصل: أكثر من نصف مرضى فرفرية التهاب الكلية لديهم مشاكل في المفاصل، ومعظمها في المفاصل الكبيرة. العروض الرئيسية هي منتفخة ومؤلمة حول المفاصل.
أعراض في الجهاز الهضمي: ما يقرب من ثلثي المرضى الذين لديهم ألم في المعدة، والغثيان والتقيؤ · وكثيرا ما يلي. والهضمي قد تنزف أيضا، ولها ذمة.
· الأعراض الأخرى: أعراض مثل الصداع، قد تظهر حمى في المريض الذي تمت زيارتها عدوى الجهاز التنفسي العلوي. في حالة تلف الجهاز العصبي، قد تظهر مشاكل عصبية مثل الصداع وhyperspasmia.
قد يكون هناك أعراض أخرى تظهر في المريض مع التهاب الكلية فرفرية، والنقاط المذكورة أعلاه ليست شاملة. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة، يمكنك الاتصال بنا، ونحن سعداء للاتصال بك.

没有评论:

发表评论