2017年2月19日星期日

العلاج ترشيح الدم عن الفشل الكلوي

http://www.kidney-arabic.com/
2013/01/15 11:55ترشيح الدم هو استخدام مضخة أو ضغط المريض نفسه لجعل تدفق الدم إلى تصفية والسوائل المفرط وسوف تتم تصفيته تحت ضغط الترشيح المواد المذابة. وفي الوقت نفسه، سيتم تزويد بديلا عن الدم وذلك لتحقيق غرض تنقية الدم.

ويطلق على السوائل والأملاح التي تمت تصفيتها رشاحة مستدقة والبديل هو حل بالكهرباء والتي لديها مكونات مماثلة مع أن من البلازما. الترشيح للوظائف رشاحة مستدقة كما الكبيبات الكلوية وتوريد وظائف بديلة مثل الأنابيب الكلوية.

ترشيح الدم يمكن تطبيقها على الفشل الكلوي الحاد والمزمن، وأنه لديها مؤشرات مماثلة مع غسيل الكلى.

ما هي مزايا ترشيح الدم؟

ترشيح الدم لديه معدل إزالة أعلى من المواد المتوسطة الجزيئية من غسيل الكلى ولها آثار علاجية أفضل في الحالات التالية.

1. فشل القلب بسبب فرط حجم الدم (ارتفاع حجم الدم). وغسيل الكلى تفاقم فشل القلب في حين ترشيح الدم يمكن علاج قصور القلب.

2. ارتفاع ضغط الدم صهر. الإصابة بارتفاع ضغط الدم الحرارية بنسبة 50٪ بين مرضى غسيل الكلى، ويمكن أن يخفض إلى 1٪ في حالة ترشيح الدم وأحيانا الأدوية الخافضة للضغط يمكن وقفها.

3. انخفاض ضغط الدم واحتباس شديد في المياه والصوديوم. حدوث انخفاض ضغط الدم في غسيل الكلى هو 25٪ إلى 50٪ وذلك ف
ي ترشيح الدم هو 5٪.

4. الفشل الكلوي الحاد. ترشيح الدم المستمر أو المتقطع هو علاج فعال للفشل حاد في وظائف الكلى. CAVH (مستمر شرياني ترشيح الدم) له تأثيرات معينة على المرضى المسنين وخصوصا تلك التي لديها وظيفة القلب والأوعية الدموية غير مستقرة أو لديك فشل بعض اعضائها متعددة.

5. غيبوبة الكبدية. ويعتقد كثير من العلماء أن ترشيح الدم له آثار علاجية أفضل في الغيبوبة الكبدية من غسيل الكلى ولكن ليست جيدة كما أن تبادل البلازما ونضح الدم.

كيفية التعامل مع مضاعفات ترشيح الدم؟

في حين تلقي ترشيح الدم، قد المرضى الذين لديهم نفس المضاعفات كما أنه في غسيل الكلى. الى جانب ذلك، سيكون هناك أيضا المضاعفات التالية.

1. مولد الحمى رد فعل وتعفن الدم. وسيتم ضخ بديل في جسم المريض، وفي حالة بديلا يجري الملوثة. قد يكون مريضا رد فعل مولد الحمى وتعفن الدم. العلاج يعتمد أساسا المضادات الحيوية.

2. فقدان الأحماض الأمينية والبروتينات. الأحماض الأمينية والبروتينات يمكن أن تتم تصفيته على طول مع النفايات الأيضية الأخرى والمفرط للمياه والشوارد. العلاج لهذا الشرط هو زيادة كمية البروتين من خلال النظام الغذائي.

没有评论:

发表评论