2017年2月20日星期一

حول الازدواجية الكلوي


الكلى الازدواجية، جنبا إلى جنب مع الكلى حدوة حصان والنخاعية الكلى الاسفنج، هي نمو غير طبيعي المشتركة الكلى وكما يدل اسمها، الكلوي الازدواجية يعني أن هناك نوعان من الكلى التي دمج عادة ككل.
لالكلوي الازدواجية، يمكن أن يكون من جانب واحد أو الثنائي، ولكن في الغالب يبدو في جانب واحد. في الحالات العادية، ليست لدينا الحالب الذي يتصل مع المثانة، ولكن للأشخاص الذين يعانون الكلى الازدواجية، قد تكون لديهم اثنين من الحالب. وإذا تم توصيل هذين الحالب مع اثنين من المثانة، وسوف يسبب أي أعراض، ولكن إذا الحالب واحد يؤدي للأسف إلى أجزاء أخرى مثل دهليز الفرج، وليس المثانة، سوف تظهر بعض اعراض غير طبيعية مثل سلس البول.
على أساس التحقيق السريري، حوالي 60٪ من المرضى الكلوي الازدواجية أية أعراض، وفي مثل هذه الحالة، فإنها لا تحتاج إلى العلاج. ومع ذلك، في بعض الحالات، ويرافق الكلوي الازدواجية دائما مع حصوات الكلى والسل، ورم، موه الكلية والتهاب الكلية و الحويضة. في مثل هذه الحالة، وتسبب أضرار في الكلى المزمنة بسهولة، لذلك، يجب إعطاء العلاج الطبي في وقت سابق ممكن لمنع الظروف الرهيبة.
في العيادة، وطرق التشخيص الأكثر شيوعا تذهب على النحو التالي:
1. الوريد التصوير المسالك البولية: هذا يساعد على تشخيص حسن تصرف الكلى الازدواجية، ولكنها ليست مناسبة إذا واحد فقط من الكلى في الكلى الازدواجية تعمل بشكل جيد.
2. B الموجات فوق الصوتية: ويظهر آثار كبيرة في مجال التصوير حسن تصرف الكلى الازدواجية، ولكن ليست جيدة جدا في حالة الكلى الازدواجية مع اثنين من الحالب وموه الكلية. أيضا، إذا اعتمدنا ب الموجات فوق الصوتية كما أن طريقة التشخيص، ونحن بحاجة إلى التمييز الكلوي الازدواجية من الكيس نموا في القطب العلوي من الكلى والحوض مزدوجة غير طبيعية.
3. الأشعة المقطعية: وبصرف النظر من عرض صورة واضحة حول الكلوي الازدواجية، والاشعة المقطعية يساعد أيضا على تأكيد العراء خارج الرحم من الحالب.
الكلوي الازدواجية لا بالتأكيد تحتاج إلى علاج طبي، ولكن بمجرد أن يسبب أضرار في الكلى، يجب أن تعطى العلاج في أسرع وقت ممكن لتجنب أسوأ حالة الكلى.

العلامة: الكلوي الازدواجية التشخيص

没有评论:

发表评论